Syriac Orthodox Church of Antioch

Enter a keyword or phrase

The Great Lent (Sawmo Rabo) Sunday, March 1 - Sunday, April 20, 2014

Click here for information on Fasting

الاحتفال السنوي بتكريم المسنّين

كعادتها في كل سنة، أقامت أبرشية شرقي الولايات المتحدة الامريكية احتفالها السنوي بتكريم المسنين من أبناء وبنات الأبرشية البالغين 75 سنة وما فوق. وذلك بعد ظهر يوم الأحد الموافق الخامس من أيلول الجاري في كاتدرائية ما رمرقس في تينك – نيوجرزي.

بدأ الاحتفال بصلاة المساء التي اشترك فيها بعض المسنين حيث قرأوا المزامير والقراءات. وخلال الاحتفال رحّب نيافة المطران أفرام كريم بالحضور الذين زاد عددهم على الستين مسن، بالاضافة الى أفراد عائلاتهم الذين رافقوهم الى الإحتفال. وخاصة الأب الخوري صموئيل أقدمير، أحد كهنة أبرشية استنبول الذي حضر الإحتفال كضيف شرف وذلك مع زوجته الخورية حانا أقدمير. كما شكر نيافة المطران حميع المشتركين الذين ضحوا من أجل عائلاتهم مما أسهم في تهيئة أجيال من الأبناء المؤمنين، المخلصين للكنيسة والناجحين في المجتمع. وركّز نيافته على الدور الكبير الذي يستطيع أن يلعبه المسنون كآباء وأمهات وأجداد وجدات على حياة الأولاد والأحفاد، داعياً الجميع الى توجيه أحفادهم الى تلبية دعوة الرب للإنخراط في سلك الكنهوت المقدس، وذلك تماشياً مع تركيز الأبرشية في هذه السنة على شعار الدعوات الكهنوتية وتشجيعها بين شباب الكنيسة.

وفي نهاية كلمته، وزّع نيافته الهدايا التذكارية على المشتركين وهي عبارة عن صلبان خشبية من خشب الزيتون صنعها أبناء الكنيسة في الديار المقدسة. كما حضر أيضاً كل من الأب الخوري شمعون أسمر، كاهن كنيسة مار برصومو في وايكوف – نيوجرزي والأب القس جوزيف شمعون، كاهن الكاتدرائية.

وبعد نهاية الصلاة جلس الجميع الى مائدة العشاء التي أعدت في قاعة الكاتدرائية. نشكر كل من ساهم في إعداد ونجاح هذا الإحتفال وخاصة كلاً من السيدة سميرة يونان والسيدة هوليا ساينلار.

Join mailing list